إفتتاح نفق في نابلس الأول من نوعه في الضفة الغربية

قام رئيس الوزراء سلام فياض ونائب قنصل فرنسا العام فرانسوا كسفيير ليجيه ومدير وكالة التنمية الفرنسية هرفيه كونان بافتتاح نفق المركز التجاري في نابلس يوم الثلاثاء 9 آذار. وحضر الافتتاح أيضاً رئيس بلدية نابلس عدلي يعيش والمحافظ جبريل البكري ومديرعام صندوق تنمية البلديات عبد المغني نوفل.

JPEG

وقام رئيس الوزراء بقيادة سيارته عبر النفق وإلى جانبه نائب قنصل فرنسا العام كرمز لجودة الشراكة بين فرنسا والسلطة الفلسطينية.

JPEG

ويوصل هذا النفق الشارع الرئيسي للمدينة بالمركز التجاري وبمحطة سيارات الأجرة الواقعة تحت الأرض مما يسمح بتخفيض ضغط حركة السيارات في مركز المدية. ويحتوي هذا النفق أيضاً على سطح أعلى للمشاة مما يسهل الدخول للمركز التجاري والذي تم بناء عدة مرافق تجارية به.

JPEG

تم تعريف هذا البرنامج الذي وصلت كلفته إلى 650 ألف يورو من قبل بلدية نابلس وقد مولت وكالة التنمية الفرنسية 390 ألف يورو من الكلفة في إطار مشروع دعم تنمية البلديات.
وهذا الدعم الذي تقدمه وكالة التنمية الفرنسية والذي يبلغ حجمه 12 مليون يورو يسمح من خلال صندوق تنمية البلديات بتمويل مشاريع هيكلية منبثقة عن برامج الاستثمارات الأولوية التي أعدتها البلديات الفلسطينية.

publié le 18/03/2010

haut de la page