القنصل العام يقوم بزيارة لجامعة بيرزيت

قام القنصل العام، فريديريك دزنيو، بزيارة لجامعة بيرزيت يوم الاثنين 19 تشرين الأول أكتوبر.

وتمكن القنصل العام من خلال هذه الزيارة من الالتقاء بأهم شركاء القنصلية العامة في جامعة بيرزيت. وكان برفقته في هذه الزيارة مستشار التعاون الثقافي وعدد من مساعديه.

وكان في استقبال القنصل العام الدكتور نبيل قسيس، رئيس جامعة بيرزيت، والذي تقيم معها القنصلية علاقة شراكة نموذجية تعكس جودة التعاون الجامعي بين فرنسا والأراضي الفلسطينية.

كما التقى القنصل العام طاقم كلية الحقوق والإدارة العامة وطاقم معهد الحقوق الذي تم تأسيسه في عام 1993 بفضل دعم من فرنسا. وتواجد في الجامعة أيضاً وفد من جامعة طولوز الفرنسية والذي حضر إلى جامعة بيرزيت لتعزيز التعاون بين الجامعتين.

ومن ثم التقى القنصل العام بطاقم مركز تطوير الإعلام وناقش معهم اتفاقيات التعاون التي تربطه مع إذاعة مونت كارلو الدولية والتي بفضلها يمكن للجامعة أن تبث برامج لعدة ساعات يوميا على موجةFM 94.6 والتي سيكون بالإمكان قريبا الاستماع إليها من قطاع غزة.

وفي النهاية، قام القنصل العام بزيارة دائرة اللغة الفرنسية في الجامعة وقاعة الملتيميديا الجديدة والتي تم تجهيزها في عام 2008 بفضل دعم من القنصلية الفرنسية العامة يهدف إلى تقوية تعليم اللغة الفرنسية في الأراضي الفلسطينية.

تمكن القنصل العام، من خلال هذه الزيارة، من أن يؤكد لكل الذين التقى معهم التزام فرنسا بدعم ومساعدة جامعة بيرزيت وخصوصاً من خلال تطوير كلية الحقوق والإدارة العامة وذلك لكون الجامعة عامل مساهم في تكوين نخبة المثقفين الفلسطينيين وهو هدف تتمسك به فرنسا على وجه الخصوص.

publié le 02/11/2009

haut de la page