تأشيرة شينجن إقامة قصيرة

يحق للقنصلية الفرنسية العامة في القدس أن طلب وثائق إضافة إلى القائمة أدناه. تقديم كل الوثائق لا يترتب عليه بالضرورة منح تأشيرة. التأشيرة لا تضمن الدخول للأراضي الفرنسية وشينجن. فمن الضروري الإحتفاظ بالوثائق التي سمحت لكم بالحصول على التأشيرة لإقامتكم.


مدة الإصدار: تعتمد مدة إصدار التأشيرة على جنسيتكم ونوعية جواز سفركم. ننصحكم بتقديم ملفاتكم 6 أسابيع قبل موعد سفركم.




إذا كانت رحلة إلى عدة بلاد من منطقة شينجن فينبغي في هذه الحالة تقديم الطلب إلى قنصلية البلد الأساسي (الإقامة لأطول فترة).


إذا كانت رحلة إلى عدة بلدان من شينجن والبلد الأساسي غير محدد (فترات الإقامة متساوية في كل بلد) فينبغي تقديم الطلب إلى قنصلية البلد الشينجن الأول في الزيارة.


إذا كان طالب التأشيرة ليس مواطنا في بلد الوجهة الأحيرة فمن الضروري تقديم تأشيرة سارية أو تصريح إقامة أو إذن عمل لهذا البلد قبل تقديم طلب تأشيرة شينجن.


للقاصرين يرجى إرفاق إذن موثق من الوالدين يسمح بالسفر إلى فرنسا وبلدان شينجن مع نسخ عن شهادة ولادة الطفل وجوازي سفر أو بطاقتي هوية الوالدين.


تحفظ الطلبات الغير كاملة في قسم تأشيرات القنصلية العامة لثلاثة أشهر، حتى يتم تقديم الوثائق الناقصة. تبدأ الاجرائات حين يصبح الملف كاملا.


لا يمكن تقديم طلب تسعين يوما قبل تاريخ السفر. ننصحكم بتقديم ملفاتكم 6 أسابيع قبل موعد سفركم.


يجب تقديم الوثائق التالية بالنسخة الأصلية وصورة عن كل وثيقة لكل متقدم بطلب.


تنبيه: لا يقوم قسم التأشيرات بتصوير الوثائق، يجب أن تكون بحوزتكم الوثائق المطلوبة مع صورة عن كل وثيقة عندما تتوجهون إلى القنصلية أو عندما يصل ملفكم إلى قسم التأشيرات.


الوثائق الواجب تقديمها:


استمارة وصورتين شخصيتين. يجب كتابة معلومات الاستمارة بشكل واضح ومقروء بالحبر الأسود أو الأزرق. يجب تسجيل التاريخ وتوقيع الاستمارة، أن تكون الصور الشخصية حديثة (4.5cm x 4.5cm) أمامية للوجه مع كشف الأذنين والجبهة وعلى خلفية بيضاء؛


جواز سفر أو وثيقة سفر معترف بها، (+ صورة عن الصفحات التي تبيّن هوية المتقدم وتاريخ صلاحية الوثيقة) ساري التاريخ على الأقل لمدة ثلاثة أشهر من تاريخ العودة من السفر وتحتوي على صفحات فارغة لختم التأشيرة عليها؛


حجزات السفر(+ نسخة)؛ برنامج الرحلة الكامل أو تذاكر السفر مع تواريخ مؤكدة. التذاكر المفتوحة غير مقبولة. ننصحكم بعدم شراء التذكرة قبل الحصول على تأشيرتكم.


إثبات سكن الإقامة (+ نسخة): فاكس تأكيد الحجز من فندق (وثيقة غير موجهة للقنصلية) في فرنسا وغيرها من دول شينجن المقصودة خلال فترة الإقامة (لا تقبل القنصلية الرسائل الالكترونية وتأكيدات الحجز عبر الإنترنت)؛



أو


ـ بطاقات فندقية تؤكد التسجيل عبر شركة سياحية، مع أسماء وعناوين الفنادق وبرامج مفصلة لكل دولة مقصودة؛



أو


ـ إذا كانت الزيارة للعائلة أو لأصدقاء، فعليكم إبراز "شهادة إستقبال" (+ نسخة) التي يتم الحصول عليها في فرنسا
في البلدية أو مركز شرطة مكان إقامة المضيف. يجب إبراز هذه الشهادة بنسختها الأصلية لقسم التأشيرات ثم
تقديمها حين وصولكم إلى فرنسا لشرطة السفر والحدود؛


ضمانة مالية (+ نسخة) دلائل تثبت إمكانيات معيشية كافية تسمح لكم بتغطية نفقات إقامتكم في منطقة شينجن بتقديم الوثائق التالية:
ـ الكشف الأخير لحسابكم البنكي، وليس آخر رصيد أو موضع الحساب،
ـ كشف الراتب الشهري لثلاثة أشهر،
ـ رسالة حديثة من جهة العمل تذكر راتبكم السنوي،



إذا كانت إمكانياتكم غير كافية، فيتوجب عليكم إحضار رسالة من كفيلكم يتعهد فيها عن تحمل مسؤولية النفقات المالية لكل فترة إقامتكم في منطقة شينجن، وأيضا إحضار دليل عن مدخوله.


تأمين صحي يجب عليكم تقديم رسالة من شركة تأمين (+ نسحة) تشهد بتأمينكم خلال إقامتكم في اوروبا في حالة وجوب العلاج بالمستشفى، أو الإعادة للوطن أو أي مصروفات صحية أخرى، وذلك لقيمة أقل مقدورها 30000 يورو. إذا كان تأمينكم الشخصي لا يغطي الشروط المذكورة أعلاه فيجب عليكم الاشتراك بتأمين دولي (لا تنسوا إضافة الرسالة المطلوبة أعلاه). تنبيه: الإشارة في الرسالة إلى هذه الشروط الثلالثة المذكورة أعلاه بشكل واضح لازمة وغياب هذه الصياغة المحددة من شأنه تأخير حصولكم على التأشيرة.


السفر إلى فرنسا لأسباب مهنية، يجب إحضار الوثائق التالية بالإضافة إلى المستندات المذكورة سابقا أعلاه. (+ نسخة)


ـ دعوة رسمية من الشركة المستقرة في فرنسا ورسالة من عملكم تنص على: 1) هدف رحلتكم، تواريخ وإسم وعنوان الشركة التي ستزورونها، 2) التكفل بنفقاتكم في فرنسا، 3) ضمان عودتكم.



إذا كان سبب الزيارة المشاركة في مؤتمر في فرنسا فيجب عليكم إحضار شهادة مشاركة تنص على إسم المؤتمر، مكان وأسماء اتصالاتكم أو رسالة الدعوة.


لمعلومات إضافية يمكنكم مراسلتنا على عنوان: diplomat@france-jeru.org


تحميل إستمارة طلب تأشيرة شينجن:

PDF - 225.1 كيلوبايت
تحميل استتمارة شينجن

publié le 12/06/2013

haut de la page