حفلة الموسيقى

JPEG

احتفل بحفلة الموسيقى 2011 بحفاوة كبيرة في القدس وفي الأراضي الفلسطينية من 21 إلى 25 حزيران.

بالشراكة مع مدينة بيلفور، استقبل كل من المركز الثقافي الفرنسي في القدس، جامعة بيرزيت في رام الله، جامعة النجاح في نابلس، جامعة الخليل، ومركز الندوى للفنون في بيت لحم، فرقة الـهيب ـ هوب "بيه ـ بوه" الذي تملك جمهور بلغ مجموعه أكثر من 700 شخص. وانتهزت عدة فرق محلية من "الراب" ورقص " البريكدانس" مثل الفرقة "عسكر" قرب نابلس هذه الفرصة لمرافقة الفرقة وتقديم بعض الارتجالات على المنصة .

في غزة استقبل المركز الفرنسي 150 شخصا حضروا للاستماع إلى عرضين الأول لتلامذة مدرسة القطان للموسيقى في غزة، والثاني للمطرب الغزاوي عبد الكريم أوكاشا وعازفيه الست.

وفي رام الله أثريت حفلة الموسيقى بحفل موسيقي رائع لعازفة البيانو الشهيرة هيلين جريمو، التي نظمت في مركز الكمنجاتي بالتعاون مع مؤسسة بارينبويم ـ سعيد. وعزفت الفنانة مقطوعات لموزار، بيرج وليست و"رقصات" لبارتوك. قدمت أيضا حفلات موسيقى حجرة (كلاسيكي فرقة مصغرة) وموسيقى شرقية نظمت مع مركز الكمنجاتي ومعهد إيدوار سعيد الوطني للموسيقى.

وأخيرا كرم هذا العام المركز الفرنسي رومان جاري في القدس الموسيقى الإليكترونية، في حانة "هاكاتسي"، حيث استمتع مئة شخص بالرقص على مجموعات "بأسلوب فرنسي" لثلاث منسقين أغاني ( د.ج) معروفين في القدس (كيريل، أوي بوي) ومن باريس (جوليان).

publié le 06/07/2011

haut de la page