زيارة السناتور فيليب ماريني للأراضي الفلسطينية

قام فيليب ماريني، سيناتور منطقة الواز ورئيس بلدية مدينة كومبين والمكلف من رئيس الجمهورية بالقيام بمهمة دراسة وتحليل وإقامة اتصالات تتعلق بسياسة فرنسا في الشرق الأوسط، بزيارة للقدس والأراضي الفلسطينية، من 1 إلى 5 تشرين الأول (أكتوبر). وقد توجه إلى غزة في 4 تشرين الأول (أكتوبر).

خلال زيارته، التقى السناتور ماريني بعدة وزراء فلسطينيين ومنهم باسم خوري وزير الاقتصاد ورياض المالكي وزير الخارجية كما التقى بعدد من نواب المجلس التشريعي الفلسطيني (مصطفى البرغوثي، عبدالله عبدالله، قيس عبدالكريم، بسام الصالحي) وعدد من أعضاء المؤسسات الأهلية (فدوى البرغوثي، زوجة النائب الأسير مروان البرغوثي) وأيضا التقى مع رجال أعمال وباحثين أكاديميين.

أجرى السناتور ماريني أيضاً لقاءات مع عدة شخصيات دينية وأهمها الأب بييرباتيستا بيتسابالا، حارس الأراضي المقدسة والأب جيي تارديفي، رئيس دير المدرسة الفرنسية للدراسات الإنجيلية والأثرية، وتحدث ماريني مع ممثلين عن مؤسسات دولية في القدس وخصوصا مع منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط ومدير مكتب ممثل الرباعية.

أما خلال زيارته لمدينة غزة، فقد قام السناتور ماريني بزيارة المركز الثقافي الفرنسي حيث التقى بعدة شخصيات سياسية ومن المؤسسات الأهلية بعد لقاءه مع جون جينغ، مدير عمليات وكالة الغوث "الأونروا".

للإطلاع على استعراض الصحافة لهذا الحدث:

PDF - 1.7 ميغابايت
زيارة السناتور فيليب ماريني

publié le 02/11/2009

haut de la page