فرنسا تمنح مساعدة لميزانية السلطة الفلسطينية قيمتها 10 مليون يورو

JPEG - 103.5 كيلوبايت

وقع رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية سلام فياض وقنصل فرنسا العام في القدس فريديريك ديزانيو في الـ 9 من أيار/ مايو في رام الله على اتفاقية مساعدة ميزانية توفر إسهاما من فرنسا في ميزانية السلطة الفلسطينية يبلغ قدره 10 مليون يورو (أي ما يعادل تقريبا 14،5 مليون دولار).

إنّ هذا الإسهام يحقق دعم فرنسا في تعزيز مؤسسات السلطة الفلسطينية، وفقا لخطة التنمية الوطنية الفلسطينية الجديدة، في هدف إقامة الدولة الفلسطينية التي تنادي بها فرنسا.

وأعلن القنصل العام فريديريك ديزانيو أثناء التوقيع: " إن هذه المساعدة هي دليل ملموس على الثقة التي تضعها فرنسا في رئيس الوزراء سلام فياض وعمله لبناء المؤسسات والبنى التحتية للدولة الفلسطينية المستقبلية، تحت سلطة الرئيس محمود عباس. إنّ هذه الدفعة تأتي في وقت حرج ونأمل أن يكون لها أثر التسيير حيث أنه من المهم أن تستمر الدول المانحة في دعمها للميزانية لصالح السلطة الفلسطينية".

ونذكّر أنّ فرنسا دفعت منذ مؤتمر باريس للدولة الفلسطينية في كانون الأول / ديسمبر2007، مساعدة مجموعها 68 مليون يورو سنويا للأراضي الفلسطينية، ومنها 25 مليون يورو مساعدة سنوية مباشرة لميزانية السلطة الفلسطينية.

publié le 09/05/2011

haut de la page