منطقة بيت لحم الصناعية: توقيع اتفاقية امتياز بين الهيئة العامة للمدن الصناعية والمناطق الصناعية الحرة وشركة بيت لحم الصناعية المتعددة المتخصصات

وقع الدكتور حسن أبو لبدة، وزير الاقتصاد الوطني ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمدن الصناعية والمناطق الصناعية الحرة (PIEFZA) ، وسمير حزبون رئيس مجلس إدارة شركة بيت لحم الصناعية المتعددة المتخصصات )وهي شركة خاصة فرنسية فلسطينية ( يوم 29 آذار 2010 اتفاقية امتياز توضّح شروط هذه الشراكة بين القطاع العام والقطاع
الخاص لتطوير منطقة بيت لحم الصناعية.

JPEG

تمثل توقيع هذه الاتفاقية خطوة هامة في تنفيذ مشروع منطقة بيت لحم الصناعية الذي قرر إطلاقه الرئيس الفرنسي نكولا ساركوزي والرئيس الفلسطيني محمود عباس في حزيران 2008 والذي تهدف إلى إنشاء على أرض الواقع وبطريقة ملموسة قاعدة نمو مستدام للاقتصاد الفلسطيني.

JPEG

منحت فرنسا، من خلال الوكالة الفرنسية للتنمية، دعم 10 مليون يورو لتمويل بنية تحتية قادرة على دعم جاذبية المنطقة.
تم انجاز جميع الدراسات التفصيلية لأعمال البنية خارج الموقع فمن المتوقع أن تبدأ أعمال التوصيل بشبكة المياه والكهرباء قريباً جداً. المزيد من الدراسات جارية الآن من أجل طريق الوصول إلى المنطقة ونظام لتنقية المياه.

JPEG

وقامت مؤخراً شركة بيت لحم الصناعية المتعددة المتخصصات بتشييد المبنى الإداري ومن المتوقع حفل وضع حجر الأساس يوم الخميس الموافق 8 نيسان 2010 في بيت لحم بحضور وزير الصناعة الفرنسي كريستيان إستروزي ووفد مرافق له مكونة من الشركات الفرنسية المهتمة بالاستثمار في الأراضي الفلسطينية.

JPEG

publié le 30/03/2010

haut de la page