إطلاق إذاعة جامعة بيرزيت بالتعاون مع إذاعة مونت كارلو الدوليّة

أطلق مركز الإعلام في جامعة بيرزيت يوم الأربعاء الموافق 19 تشرين الثاني / نوفمبر، إذاعته الخاصة بالتعاون مع إذاعة مونت كارلو الدوليّة، حيث تبثّ الإذاعة الجديدة من الجامعة، وتخصص عدة ساعات في اليوم لموجات مونتي كارلو الدوليّة، وحضر هذه المناسبة أمام حشد من الصحفيين كلّ من السيّد هيرفي ماجرو، القنصل العام الفرنسي في القدس، السيّد أوجستان فافرو، مستشار التعاون، والسيّد محمود خليفة، وكيل وزارة الإعلام الفلسطينية، والسيّد خليل الهندي، رئيس جامعة بيرزيت.

JPEG

وشدد السيّد فافرو، في مداخلته، على أهمية هذه الشراكة التي تشكّل رابطا رمزيا بين هذه الإذاعة والإعلام المرئي والمسموع خارج فرنسا، كما تساهم في مشروع سياسيّ جوهريّ لإنشاء مجتمع إعلامي فلسطيني.

وتمكنت القنصلية الفرنسية العامة في القدس من دعم تنفيذ هذا المشروع من خلال عمل الملحق الإقليمي الفرنسي للإعلام المرئي والمسموع، السيّد تانكريد دولا مورينري، ومديرة فرانس ميديا موند، السيّدة كارين اوسفالد.

JPEG

وترمي هذه المساهمة الفرنسية إلى تعزيز حريّة التعبير والوصول إلى المعلومات، التي تشكلّ أساسات للدولة المستقبليّة، وإلى تقديم دورات تدريبيّة احترافية للطلبة الفلسطينيين في مجال الإعلام المسموع.

تغطي موجات إذاعة بيرزيت كافة المناطق في الضفة الغربيّة، وتخصص الإذاعة برامجها للقضايا الاجتماعيّة والاقتصاديّة والثقافيّة والإعلاميّة المختلفة.

publié le 27/11/2014

haut de la page