إقليم "إيل دو فرانس" يعقد لجنته المشتركة الأولى مع محافظة القدس

ما بين الثامن عشر والتاسع عشر من نيسان/ أبريل، قام وفد المجلس الإقليمي لإيل دو فرانس، يقوده الرئيس جون بول هوشو ومكوّن من تسعة أعضاء منتخبين من المجلس التنفيذي الإقليمي، بزيارة إلى القدس من أجل حضور انعقاد أول لجنة مشتركة بين إقليم إيل دو فرانس ومحافظة القدس الفلسطينية.

JPEG

بعد الاجتماع، قام الطرفان بتوقيع خلاصات اللجنة المشتركة بحضور محافظ القدس، السيّد عدنان الحسيني، ونائبة القنصل العام، السيّدة مندي تانج، وممثلون عن وفد الاتحاد الأوروبي في القدس.

JPEG

وانتهز الوفد الفرنسي هذه الزيارة لاستعراض الأعمال المختلفة التي تمت منذ عام 2012، ومن ضمنها تقديم المساعدة للمستشفيات التي استقبلت ضحايا مدنيين في المواجهات في غزة، والتدريب الاحترافي، ومكافحة تعاطي المخدرات، ومساعدة المؤسسات الثقافيّة. ويتركز أكثر من نصف المساعدات على الحقل الثقافي، والتي استفاد منها، على وجه الخصوص، مركز يابوس والمسرح الوطني الفلسطيني، وهم في الأساس شركاء للقنصلية الفرنسية العامة في القدس. وتبلغ قيمة أعمال التعاون الجارية منذ عام 2012، 800 ألف يورو.

JPEG

وخلال السنوات الثلاث القادمة، سيواصل الإقليم أعماله في سبيل تحسين ظروف المعيشة لسكان القدس الشرقيّة، خصوصا في قطاع التنمية الاقتصاديّة، والسياحة، والدعم المؤسساتي للمحافظة. كما تجدر الإشارة بأن إقليم إيل دو فرانس الإقليم الفرنسي الأول والأوحد الذي يبرم علاقة شراكة مع محافظة القدس الفلسطينيّة، بما في ذلك القدس الشرقيّة. وقام الوفد الفرنسي بزيارة الحرم القدسي بحضور محافظ القدس، السيّد عدنان الحسيني.

كما قام أعضاء المجلس الإقليمي لإيل دو فرانس بزيارة أضرحة ضحايا هجوم هيبر كاشير في مقبرة جفعات شاؤول، وبعد ذلك قاموا بزيارة الصرح التذكاري ياد فاشيم، حيث وضعوا فيه إكليلاً من الزهور.

JPEG

publié le 12/05/2015

haut de la page