القنصل العام يزور مدينة نابلس

قام القنصل الفرنسي العام في القدس بزيارة لمدينة نابلس يوم الثلاثاء 25 شباط / فبراير.

والتقى القنصل العام بمحافظ مدينة نابلس، جبريل البكري، الذي شرح له بشكل مفصّل الوضع في محافظة نابلس والاجراءات المتّخذة في سبيل تحسين ظروف حياة السكان.

ثم قابل القنصل العام رئيس بلدية نابلس، غسّان الشكعة، واتفق الطرفان على ضرورة تعزيز التعاون بين فرنسا ومدينة نابلس، وأعرب رئيس البلدية للقنصل العام عن رغبته في أن تتطور نشاطات المعهد الفرنسي في نابلس، كما تمنّى تشجيع العلاقات التجارية الفلسطينية الفرنسية. ومن ناحيته، تحدث القنصل العام عن ضرورة تعزيز التعاون الفرنسي في مدينة نابلس، خصوصا في مجال الصحة حول مشروع الصيدلية المركزية الذي تنفذه الوكالة الفرنسية للتنمية.

JPEG
القنصل العام في مقابلة مع محافظ مدينة نابلس جبريل البكري

JPEG
القنصل العام خلال لقائه رئيس بلدية نابلس غسان الشكعة

وزار القنصل العام بعد ذلك جامعة النجاح حيث التقى بنائب الرئيس، ماهر النتشة، وممثلي الكليات المختلفة، وبحث الحضور وسائل تطوير التعاون بين الجامعة والقنصلية الفرنسية العامة في القدس، لا سيّما من خلال دعم تدريس اللغة الفرنسية.

JPEG
القنصل العام في جامعة النجاح الوطنية

واختتم القنصل العام جولته في محافظة نابلس بزيارة لمشاريع تنفذها مؤسسة "أطباء العالم" الفرنسية غير الحكومية في مجال الصحة العقلية، والمدعومة من قبل وزارة الشؤون الخارجية والوكالة الفرنسية للتنمية، تستهدف بشكل خاص سكان المناطق الريقية في محافظة نابلس وضحايا عنف المتسوطنين المتشددين القاطنين بالقرب منهم، وفي هذا السياق زار القنصل العام قرية عوريف حيث التقى وتحدث مع المستفيدين من المشاريع.

JPEG
زيارة القنصل العام لقرية عوريف مع طاقم من مؤسسة أطباء العالم

JPEG
القنصل العام في مقابلة مع إحدى العائلات المستفيدة من مشروع مؤسسة أطباء العالم

publié le 27/02/2014

haut de la page