القنصل العام يفتتح مشروعا للوكالة الفرنسية في طوباس


افتتح القنصل الفرنسي العام في القدس فردريك ديزانيو في 2 حزيران المشروع لتحسين خدمة المياه الصالحة للشرب في شمال الضفة الغربية (طوباس – طمون) و كذلك ترابطها بشبكة مياه ميثلون. أقيمم هذا الحفل بحضور رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور سلام فياض و وزير المياه الدكتور شداد عتيلي و هيرفي كونان مدير الوكالة الفرنسية للتنمية.

JPEG

و قد سمح هذا المشروع بتجهيز و تشغيل في هذا العام حُفر آبارمياه طمون وطوباس وتشبيك أخيرا بلدية طمون (12000 نسمة) إلى شبكة المياه الصالحة. بفضل هذا التمويل سيتمكن مجموع سكان بلديات طوباس وطمون أي ما يزيد عن 57000 نسمة من استخدام خدمة محسّنة (بناء مخازن، إعادة تأهيل وتمديد الشبكات الموجودة) وقد تم تركيب أيضآ في طمون عدّدات للدفع سلفا للتأكد من تغطية التكاليف وبالتالي عمل خدمة المياه في المدى البعيد. و يسمح الترابط بشبكة إمداد المياه في ميثلون بضمان شبكة تزويد المياه في هذه المنطقة تمامآ.

JPEG

JPEG

إنّ قطاع المياه والتنقية هي أولوية الدعم الفرنسي للتنمية في الأراضي الفلسطينية. بإلالتزام بما يزيد عن 100 مليون يورو منذ 1998، إنّ المشاريع الممولة من الوكالة الفرنسية للتنمية تهدف إلى تحسين توفر خدمة المياه الصالحة للشرب لأكثر من 800 ألف نسمة وخدمة معالجة المياه لأكثر من 500 ألف نسمة.

JPEG

PDF - 13.7 كيلوبايت
Discours du Consul général de France Frédéric Desagneaux

publié le 06/06/2013

haut de la page