المعهد الفرنسي يكرّم الفنّانين الشباب في غزَة

عقد المعهد الفرنسي في غزة، بتاريخ 19 شباط / فبراير، إحدى أهم فعّاليّات برنامجه، بداية هذا العام، إذ تم افتتاح معرض جماعي لـتسعة عشر فنَاناً شاباً التحقوا ببرنامج التأهيل في الفنّ المعاصر لجمعية "الالتقاء"، فقد تمّ هذا التأهيل بمشاركة مؤسسة عبد المحسن قطان وبتمويل من النجدة الشعبية الفرنسية فضلاً عن دعم فرع المعهد الفرنسي في غزة والذي استضاف جزءاً من ورش العمل.

JPEG

فإنّ المعهد الفرنسي من خلال عقده هذا المعرض كان يهدف إلى المساعدة في خلق جيل جديد من الفنّانين الغزّاويين واللجوء ،عبر دعم عملي ونظري على حدّ سواء، إلى أشكال جديدة للتعبير عن الفنّ المرئي. ويتميَز هذا المعرض، علاوة على الرسم والتصوير، بتنوّع الدعامات ووسائل الإعلام المستخدَمة مثل التركيبات الفنّية والمنحوتات وفن "الجرافيكس"، والتي صُنع بعضها من مواد غريبة.

JPEG

وحقّق الافتتاح نجاحاَ كبيراً إذ أقبل على حضوره ما بين 700 و800 شخص. كما تمّ تنظيم حفلة موسيقية للبيانو أتاحت للجمهور اكتشاف برنامج موسيقي معاصر عزفته الأستاذة البلجيكي لورانس مخيتاريان والتي رافقها 4 من تلامذتها الموسيقيين الشباب.
وانتهى هذا المعرض، الذي انعقد في المعهد الفرنسي في غزة بتاريخ 11 آذار. ومن المتوقع أن يتم عرض صفوة من الأعمال من خلال شبكة المعاهد الفرنسية والمنظمات المتعاونة معها في الأراضي الفلسطينية.

JPEG

publié le 31/03/2014

haut de la page