المعهد الفرنسي في القدس – فرع غزّة

يعدّ المعهد الفرنسي في القدس – فرع غزّة، مرجعا لا غنى عنه لأي مشروع ثقافي في غزّة، وهو المؤسسة الثقافيّة الاجنبيّة الوحيدة الموجودة في غزّة، حيث يتمتّع المركز الثقافي الفرنسي بشعبيّة كبيرة، وبصورة إيحابيّة رسمها انفتاحه حتى في اللحظات الغاية في الصعوبة.

JPEG

يحتوي المركز الثقافي الفرنسي في غزّة على مساحة للعرض، وصالة حفلات، ومكتبة رقميّة، و أربع قاعات دراسيّة وعلى شرفة وعلى حديقة جميلة للنقاش قبل وبعد الحصص الدراسيّة.

مكتبة رقميّة بمساحة 200 م2

المكتبة الرقمية للمركز الثقافي الفرنسي في غزة هي مكان حافل وجذّاب يثير اهتمام كافة الزائرين. تتكون المكتبة الرقميّة من قاعة قراءة هادئة وقاعة حواسيب (11 حاسوب مع توفر انترنت لاسلكي)، وصالة عمل، وركن استقبال وحوار مع أرائك مريحة، وركن للأطفال، وركن دي في دي مجهّز بتلفاز وبقارئ أقراص دي في دي ثلاثيّ الأبعاد.

رسوم الاشتراك : 50 شيكل سنويا / 40 شيكل للطلاب / 30 شيكل للأطفال.

قراءة واستعارة كتب، ومجلّات، وأشرطة سمعيّة ومرئيّة (أكثر من 4000 مجموعة)، واستخدام قارئ الأقراص المضغوطة وقارئ أقراص الدي في دي، وأجهزة للتعلّم الذاتي للغة الفرنسيّة باستخدام قارئ الأقراص المضغوطة، واستخدام الانترنت، وشاشة بروجيكتر فيديو ذات حجم كبير.

PNG

دروس في اللغة الفرنسيّة

يستقبل المعهد الفرنسي في غزّة تلاميذ وطلاب اللغة الفرنسيّة في بيئة مريحة وعصريّة، حيث يشتمل على أربع قاعات فسيحة ومكيّفة، تتسع لـ 15 إلى 20 طالب، ومجهّزة بألواح بيضاء تفاعليّة مع بروجيكتر، وحاسوب وانترنت لا سلكي. هناك دورات جديدة تبدأ تقريبا كل شهرين، وتشمل كافة المستويات.

مدة كل دورة 40 ساعة وبتكلفة 250 - 300 شيكل (غير شاملة للكتب الدراسيّة)

لمعرفة المزيد عن دروس اللغة الفرنسيّة في المركز الثقافي الفرنسي في غزّة : http://bit.ly/1VjvOOR

فعاليّات ثقافيّة

يشكّل المركز الثقافي الفرنسي في غزّة جزءا من شبكة المعهد الفرنسي القدس (القدس، نابلس ورام الله)، ويقدم برنامجا انتقائيّا بشكل منتظم، مركزا في الوقت ذاته على الفنون والثقافة الفرنسيّة والفرانكفونيّة، والفلسطنيّة من جهة أخرى لا سيّما الغزاويّة

PNG

تتمثل أوقات الذروة في الرزنامة الثقافيّة للمركز الثقافي الفرنسي في غزّة في احتفاليّة الفرانكفونيّة في آذار/ مارس، وعيد الموسيقى في حزيران/ يونيو، والليلة البيضاء في تشرين الأول/ اكتوبر، وحفلة موسيقى الباروك في عيد الميلاد.

ويحظى المركز بتقدير الشباب والطلّاب، كما يحفل بعدد كبير من الجمهور في كافة الفعاليّات التي ينظمها ( أكثر من 600 مشارك في حفلة تم تنظيمها في عيد الموسيقى لعام 2014).

JPEG

معلومات عمليّة

الاستقبال

من الأحد حتى الخميس من الساعة 9 صباحا حتى 5:30 مساءً. يوم الجمعة مغلق يوم السبت من الساعة 2 مساءً حتى الـ 5:30 مساءً.

التنسيقيّة التعليميّة

من الأحد حتى الخميس من الساعة العاشرة صباحا حتى الثانية مساءً الجمعة والسبت مغلقة

المكتبة الرقميّة

من الأحد حتى الخميس من 9 صباحا حتى 5 مساءً الجمعة والسبت مغلقة

هاتف: 082867883 / 082828251

العنوان : شارع شارل ديغول، رمال، غزّة

للاطّلاع على البرنامج الكامل للمركز الثقافي الفرنسي في غزّة : http://bit.ly/1U6E837

للتواصل مع المركز الثقافي الفرنسي في غزّة

publié le 28/04/2016

haut de la page