بيت لحم ولورد : ميلاد توأمة جديدة

JPEG

زار وفد من مدينة لورد، ترأسته رئيسة بلديّة المدينة ماري جوسيت بوردو، مدينة بيت لحم من 28 شباط/ فبراير حتى 2 آذار/ مارس من أجل توقيع اتفاقيّة تعاون لامركزيّ جديدة.

بدأت الاتصالات الاولى بين بلديتيّ لورد وبيت لحم في أيار/ مايو 2015 في مدينة لورد، بمشاركة عضوة مجلس الشيوخ عن إقليم أوتس-بيرينيه، السيّدة جوسيت دوريو. وتتطلع هذه الشراكة التي تجمع بين مدينتيّن رئيسيتين في السياحة الدينيّة العالميّة، إلى بعدٍ خاص في خريطة التعاون اللامركزي الفرنسيّ الفلسطينيّ لا سيّما وأنّ هناك أوجه تشابه هامّة بين المدينتين.

JPEG

وقد أتاحت النقاشات العديدة التي أجريت مع بلديّة بيت لحم ورئيستها، السيّدة فيرا بابون، تحديد العديد من مسارات العمل الراميّة إلى تعزيز استراتيجيّة التطوير السياحيّ للمدينتين.

وقد زار وفد مدينة لورد العديد من مراكز تدريب الحرف المحليّة، وشبكة النساء العربيّات، والممثلين المحترفين عن السياحة، ووزارة السياحة، والممثلين عن جامعة بيت لحم (لا سيّما دائرة التدريب الفندقي) ومدير مركز عايدة الثقافي.

JPEG

وتم تخصيص اليوم الأخير لزيارة مدينة القدس ولإجراء اجتماع طاولة مستديرة نظّمه القنصل العام الفرنسي في القدس، السيّد هيرفي ماجرو، بحضور السيّدة هند خوري، والسيّد سابيلا.

JPEG

publié le 16/03/2016

haut de la page