توقيع اتفاقية مساعدة تقنية لإنشاء دليل الأعمال الفلسطيني


لقد قام كلّ من السيّد فيليب كونيو، رئيس المفتشيّة العامة للمعهد الوطني للإحصاء والدراسات الاقتصاديّة، والسيّدة علا عوّاد، رئيسة المكتب الإحصائي الفلسطيني، يوم الأحد الموافق 17 آب / أغسطس، بتوقيع اتفاقية جديدة لمساعدة تقنيّة تقدمها فرنسا إلى السلطة الفلسطينية، وذلك بحضور القنصل العام الفرنسي في القدس، السيّد هيرفي ماجرو، والسيّد شكري بشارة، وزير المالية والتخطيط لدى السلطة الفلسطينية.

ويرمي هذا المشروع إلى إصدار دليل أعمال تتقاسمه المرافق الإدارية الفلسطينية، وإلى جودة أفضل لأدلّة الأعمال المتنوعة و المستخدمة وذلك لتلبية مهامّ هذه المرافق.
أدلّة محدّثة وكاملة تتيح تحسين العلاقات بين الشركات والمرافق الإداريّة الفلسطينية، كما تقدّم معلومات غنيّة عن النشاط الانتاجي لتشكّل بذلك مساعدة للقرار العام، فسوف تساهم في احترام الالتزامات الضريبيّة مع خفض الالتزامات الإدارية للشركات الفلسطينيّة.

ويندرج هذا المشروع ضمن الدعم الفرنسي لتمتين المرافق الإداريّة العامة الفلسطينيّة، وتبلغ قيمته 700000 يورو بالتنسيق مع المعهد الوطني للإحصاء والدراسات الاقتصاديّة و المكتب المركزي الفلسطيني للاحصاء، وبإدارة وكالة التعاون الوطنية للوزارات الاقتصادية والماليّة الفرنسيّة.

JPEG

publié le 26/08/2014

haut de la page