رئيس بلدية باريس يزور الفدس والاراضي الفلسطينية

قام رئيس بلدية باريس بزيارة إلى القدس والاراضي الفلسطينية من الـ 12 إلى الـ 15 من حزيران.

في 13 حزيران أعطي حفل استقبال بشرفه في معهد شاتوبريان الفرنسي في القدس. في هذه المناسبة استقبله القنصل الفرنسي العام والتقى بمجموعة فرنسيين يعملون في منظمات غير حكومية بالاضافة إلى شخصيات فلسطينية عديدة. كان في الحضور اسقف القدس المساعد مونسينيور وليم شومالي، وزيرة السياحة والآثار رولا مياعية، وزيرة الاتصالات صفاء نصرالدين، محافظ القدس عدنان الحسيني ورئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون وهند خوري الممثلة العامة السابقة لفلسطين في فرنسا.

JPEG

في كلمته عبّر بيرتران ديلانوي عن امله في مشاهدة إنشاء دولة فلسطينية قريبا تعيش في سلام وامان إلى جانب اسرائيل. وعبّر أيضا عن فخره لكونه "أول فرنسي ينال المواطنة الفخرية الفلسطينية" التي قدّمها له الرئيس محمود عباس في الليلة السابقة في المقاطعة في رام الله.

JPEG

وتناول مع فيرا بابون رئيسة بلدية بيت لحم المشاريع التعاونية المختلفة القائمة بالشراكة مع مدينة باريس منذ 2007. وأشار رئيس بلدية باريس إلى إمكانية إطلاق مشاريع تنموية جديدة في بيت لحم.

JPEG

التقى أيضا أثناء إقامته برئيس الوزراء الجديد رامي الحمدالله في رام الله. كانت فرصة للحديث عن العلاقات القوية بين البلدين. قدم رئيس الوزراء عرضا عن برنامج الحكومة الجديدة واصفا الوضع الصعب السائد في الاراضي الفلسطينية.

JPEG

تناول ديلانوي أيضا مع نظيره لمدينة رام الله موسى حديد التعاون القائم بين المدينتين في مجال الثقافة والمياه.

JPEG

JPEG

من ناحية اخرى زار رئيس البلدية مدينة أريحا حيث استقبله المجلس المحلي وكبير المفاوضين الفلسطيني ومنتخب في المدينة صائب عريقات. تقيم باريس وأريحا منذ عدة سنوات شراكة سمحت للعديد من السكان الوصول إلى المياه في هذه المدينة التي تبلغ من العمر ألاف السنين.

JPEG

JPEG

publié le 18/06/2013

haut de la page