زيارة القنصل العام إلى منطقة بيت لحم الصناعية

فصل القنصل العام ووزير الاقتصاد الوطني الفلسطيني خلال مؤتمر صحفي اقيم على موقع منطقة بيت لحم الصناعيةالدعم الفرنسي لتطوير القطاع الخاص الفلسطيني. جرى القاء بحضور رئيس مطور المنطقة سمير حزبون وصقر الجرشي رئيس اتحاد الصناعات الفلسطينية ومدير البنك الوطني احمد حج حسن والعديد من ممثلين القطاع الخاص.

JPEG

JPEG

وقدّم الوزير الاجراىات الاخيرة التي قامت بها السلطة الفلسطيني لدعم القطاع الخاص وذكر تعاون وزارته الكامل في هدف مساندة آليات دعم تنمية القطاع الخاص الممولة من قبل فرنسا. ودعا ايضا رجال الاعمال إلى الستثمار من فلسطينيي الداخل والشتات ووعد بدم السلطة لمثل تلك المبادرات.

وذكر القنصل العام من جانبه أولوية دعم القطاع الخاص لأجل تمكين الدولة الفلسطينية المنشودة من الاعتماد على اقتصاد متين وحقيقي وتخفيف الاعتماد على الدعم الخارجي. وأكّد على تناغم آليات الدعم المختلفة التي تقدمها فرنسا لتطوير القطاع الخاص والتي يتم تنفيذها من خلال الوكالة الفرنسية للتنمية وبالتعاون مع وزارة الاقتصاد والجهات المانحة.

JPEG

وقدّم القنصل العام النسخة الفرنسية من دليل "الاستثمار في فلسطين 2013" من انتاج الوكالة الفلسطينية بالتريد من خلال دعم من الوكالة الفرنسية للتنمية وقسم الاقتصاد في القنصلية العامة.

http://www.tresor.economie.gouv.fr/...

ثمّ وقّع وزير الاقتصاد والقنصل العام ومدير عام البنك الوطني TNB على معاهدة تضم البنك الوطني إلى مجموعة البنوك الخمسة الفلسطينية الشريكة في بروتوكول الدعم الفرنسي للقطاع الخاص.

JPEG

JPEG

واختتم الاجتماع بزيارة أول مصنع في المنطقة الصناعية، "قراعة" التي ستبدأ بالعمل شهر آب.

JPEG

JPEG

publié le 02/08/2013

haut de la page