زيارة القنصل العام لمدينة جنين

زار القنصل الفرنسي العام في القدس ، السيد هيرفي ماغرو، مدينة جنين يوم الثلاثاء الموافق 18 شباط / فبراير. والتقى في بداية الزيارة بمحافظ جنين ، السيد طلال دويكات، والذي شرح له الوضع السياسي والاقتصادي والاجتماعي في المنطقة، كما أشار إلى مشاكل الحصول على المياه في المحافظة. كما شكر المحافظ فرنسا على الدعم الذي تقدمه للفلسطينيين. ومن جهته، أكد القنصل العام على أهمية التعاون بين فرنسا وفلسطين لا سيّما التعاون اللامركزي، وضرب مثال على ذلك الاتفاقية الموقعة بتاريخ 7 شباط / فبراير الماضي بين مقاطعة لوار أتلنتيك ومحافظة جنين وبلدية مرج بن عامر.
JPEG
مقابلة القنصل العام مع المحافظ دويكات

والتقي القنصل العام بعد ذلك برئيس بلدية جنين السيد وليد موسى أبو مويس، وناقش معه احتياجات المدينة، وشدّد رئيس بلدية جنين على صعوبات الحصول على المياه وإدارة الموارد رغم توفرها نسبيا في المنطقة ، كما شدّد على ضرورة تنفيذ مشروع إعادة ترميم نظام التزويد بالمياه. كما تمنى المحافظ أن تكثف فرنسا حضورها في جنين، لا سيّما في المجالات الثقافية واللغوية من خلال تقديم دروس في اللغة الفرنسية. وأكد القنصل العام لمحافظ جنين اهتمام فرنسا في دعم فلسطين على المستوى السياسي كما في المجالات الثقافية والتربوية واللغوية أيضا، وذلك من خلال إقامة مشاريع متماسكة وملموسة.
JPEG
القنصل العام خلال لقائه رئيس بلدية جنين

JPEG

وبعد ذلك، قام القنصل العام بزيارة للجامعة العربية الأمريكية وكان في استقباله رئيس الجامعة محمود أبو مويس الذي شارك القنصل العام مشروع تطوير الشراكات مع الجامعات الفرنسية ودعم برنامج تعليم اللغة الفرنسية في الجامعة بالتعاون مع فرنسا.

JPEG
القنصل العام في زيارته للجامعة العربية الامريكية

JPEG

بعد ذلك، زار السيد هيرفي ماغرو محطة مياه كيفريت الممولة جزئيا من قبل الوكالة الفرنسية للتنمية، وكانت قد أُنشِأت هذه المحطة في إطار مشروع تم تنفيذه بالشراكة مع الوكالة الفلسطينية للمياه، ويتيح هذا المشروع توفير المياه لـ 70000 شخص في إحدى عشرة قرية في محافظة جنين.

وختم القنصل العام زيارته بمقابلة مع رئيس بلدية يعبد، السيد سامر أبو بكر والذي تحدث عن إمكانية إقامة تعاون لامركزي مع هيئة محلية فرنسية من أجل تنفيذ مشاريع تنمية في البلدة.

JPEG
القنصل العام في موقع كيفريت

JPEG
مقابلة مع رئيس بلدية يعبد

publié le 25/02/2014

haut de la page