زيارة وزير الاقتصاد، السيّد إيمانويل ماكرون، إلى الأراضي الفلسطينيّة

قام وزير الاقتصاد، السيّد مانويل ماكرون، في السابع من أيلول/ سبتمبر، بزيارةٍ إلى الأراضي الفلسطينيّة. وشكّلت هذه الزيارة فرصة لوزير الاقتصاد، الذي رافقه وفدا من رؤساء الشركات، للتعرّف على البيئة الاقتصاديّة الفلسطينيّة. بداية، قام السيّد ماكرون بافتتاح منطقة بيت لحم الصناعيّة إلى جانب كلّ من رئيس الوزراء الفلسطينيّ، السيّد رامي الحمد الله، ورئيسة بلديّة بيت لحم، السيّدة فيرا بابون، ورئيس المنطقة الصناعيّة.

JPEG

JPEG

وبعد ذلك، قام بزيارة مقرّ شركة الأدوية Pharmacare، التي تدعمها الوكالة الفرنسيّة للتنمية، بحضور وزيرة الاقتصاد الفلسطينيّة، السيّدة عبير عودة. كما زار السيّد ماكرون مقرّ حاضنة الشركات الرائدة والمتخصصة في تطوير وتمويل الشركات الناشئة الفلسطينيّة. كما أتيحت الفرصة لرجال أعمال شباب ليعرضوا مشاريعهم أمام السيّد الوزير.

JPEG

JPEG

واختتم السيّد ماكرون زيارته بمقابلة مع رئيس السلطة الفلسطينيّة، السيّد محمود عبّاس. وفي اتصالات مختلقة تم إجراؤها مع الصحافة خلال هذه الزيارة، ذكّر السيّد الوزير بالتزام فرنسا بتطوير اقتصاد الأراضي الفلسطينيّة، لا سيّما دعم القطاع الخاصّ، الذي يندرج في إطار عمل فرنسا السياسيّ في سبيل التوصّل إلى حلّ الدولتين.

JPEG

publié le 15/09/2015

haut de la page