فتح أبواب التقديم لمشروع رام الله دوك

تفتح القنصليّة الفرنسيّة العامّة في القدس أبواب الترشح لورشة تطوير مشاريع أفلام وثائقيّة في إطار النسخة القادمة من رام الله دوك.

JPEG

بدأ العمل برام الله دوك عام 2009، حيث يعدّ موعدا يلتقي فيه صانعو الأفلام الوثائقيّة الشباب الفلسطينيّون بمنتجي أفلام دوليين وممثلين عن قنوات تلفزيونيّة دوليّة. وسيتم تقديم هذه المشاريع في المرحلة المسماة بالـ "بيتشينج"، التي ستجري في شهر تشرين الأول/ اكتوبر 2017 في رام الله.

ويتم تنظيم رام الله دوك بالشراكة مع مؤسسة عبد المحسن قطّان، وفيلم لاب فلسطين، ومعهد جوتة في رام الله، حيث سيقدّم أيضاً سلسلة من ورشات العمل الخاصّة، يديرها مدرّبون دوليّون وفلسطينيّون. ويتعلّق فتح باب الترشّح الحالي بأولّ هذه الورشات والمخصصة لتطوير المشاريع (اختيار المواضيع، الكتابة، متابعة المسارات الأولى ... ).

وسيدير هذه الورشة جان جاك بيرتّي (Sunny Side of the Doc، مهرجان شيفيلد) حيث ستنقسم إلى ثلاث جلسات، تنعقد الجلسة الأولى بين 19 و 22 أيلول/ سبتمبر 2016. وسيتم فتح باب الترشّح مرة أخرى لتقديم المشاريع في ربيع 2017 لجلسة الـ "بيتشينج".

وكان فيلم "المطلوبون الـ 18" للمخرج عامر الشوملي أحد المشاريع التي تمّ اختيارها في النسخة الأولى عام 2009. بإمكانكم الحصول على نموذج طلب الترشّح للمشاركة في ورشات العمل من خلال الرابط التالي : www.qattanfoundation.org/sites/default/files/rd16-application_form.doc

وندعو أصحاب المشاريع إلى إرسال النموذج على البريد الإلكتروني ramallahdoc@gmail.com قبل تاريخ 15 آب/ أغسطس 2016.

تم تمديد باب تقديم الطلبات حتى 22 آب

لمزيد من المعلومات، بإمكانكم التواصل مع باستيان جوسلير على البريد الإلكتروني

(bastien.gauclere@diplomatie.gouv.fr أو على الرقم 0097225914014).

JPEG

publié le 12/08/2016

haut de la page