فتح باب تقديم الطلبات لمنحة إقامة المدينة الدوليّة للفنون في باريس

يعلن المعهد الفرنسيّ في القدس ووزارة الثقافة والاتصالات بدء استقبال طلبات الترشح لبرنامج إقامة المدينة الدوليّة للفنون في باريس لعام 2017.

من يستهدف هذا البرنامج ؟

يستهدف البرنامج المبدعين الأجانب من كافة الجنسيّات الراغبين في تطوير مشروع بحث في باريس، لمدة ثلاثة شهور متتاليّة على الأقل. يتم تحديد هؤلاء المبدعين من قبل المعاهد الفرنسيّة، والأقسام الثقافية لسفارات فرنسا، والجمعيّات الثقافيّة الفرنسيّة، والمنشآت الثقافيّة الفرنسيّة والأجنبيّة.

وفق أيّة آليّات ؟

يوفّر المعهد الفرنسي للفائزين ورشات عمل وأماكن سكن في المدينة الدوليّة للفنون في باريس. وتقوم الشبكة الثقافيّة الفرنسيّة في الخارج والمنشآت الثقافيّة الفرنسيّة والأجنبيّة (مسرح، مركز فنّي، مسارح وطنيّة، والخ .. ) بتأمين رسوم الإقامة و/ أو المواصلات.

ما هي التخصّصات المعنيّة ؟

كافّة التخصّصات : هندسة العمارة، الفنون البصريّة، الفنون المسرحيّة، فنون الشارع والدمى، الفنون الرقميّة، القصص المصوّرة، التصميم، الأدب، الحرف الفنيّة، الموسيقى، السينما، سينما الرسوم المتحرّكة، الفيلم الوثائقي الإبداعي، تصميم المعارض.

ينبغي أن ترفق ملفّات الترشّح بسيرة ذاتيّة، ورسالة تحفيزيّة تصف المسيرة الفنيّة والاحترافيّة، وروابط صوت/ فيديو حال توفّرها، وأن يتمّ إرسالها على عنوان البريد الإلكتروني التالي : institutfrancaisjerusalem@gmail.com وذلك قبل تاريخ 11 أيلول/ سبتمبر.

JPEG - 72.2 كيلوبايت
Open studio لنبيل أبو غنيمة، فنان فلسطيني مقيم في المدينة الدوليّة للفنون عام 2016

JPEG

publié le 15/08/2016

haut de la page