فرنسا تموّل تحسين توافر وتوزيع المياه الصالحة للشرب في شمال الضفة الغربية (4.5 مليون يورو)

JPEG


على هامش الحفل الذي تنظمه سلطة المياه الفلسطينية (PWA) للاحفال بيوم الماء العالمي، سيوقع وزير التخطيط السلطة الفلسطينية محمد أبورمضان وهيرفي كونان مدير الوكالة الفرنسية للتنمية في القدس يوم الاربعاء 27 آذار الساعة الـ 8:30 صباحا في وزارة التخطيط الفلسطينية، اتفاقية تمويل بقيمة 4.5 مليون يورو لتحسين خدمة المياه الصالحة في شمال الضفة الغربية. سيقام حفل التوقيع بحضور اوليفيي بلانسون نائب القنصل الفرنسي العام في القدس.

هذا التمويل بقيمة 4.5 مليون يورو موضوع تحت تصرف سلطة المياه الفلسطينية لتكملة مشروع تزويد المياه القيد العمل في محافظة طوباس (10 مليون يورو)، الذي سيسمح بدءا من هذا العام بتشغيل حُفر آبارمياه طمون وطوباس وتشبيك أخيرا بلدية طمون (12000 نسمة) إلى شبكة المياه الصالحة. بفضل هذا التمويل الإضافي سيتمكن مجموع سكان بلديات طوباس وتياسير وعقبة أي ما يزيد عن 60000 نسمة من استخدام خدمة محسّنة (بناء مخازن، إعادة تأهيل وتمديد الشبكات الموجودة) وستركب عدّدات للدفع سلفا للتأكد من تغطية التكاليف وبالتالي عمل خدمة المياه في المدى البعيد.

إنّ قطاع المياه والتنقية هي أولوية الدعم الفرنسي للتنمية في الأراضي الفلسطينية. بإلتزام بما يزيد عن 100 مليون يورو منذ 1998، إنّ المشاريع الممولة من الوكالة الفرنسية للتنمية تهدف إلى تحسين توفر خدمة المياه الصالحة للشرب لأكثر من 800 ألف نسمة وخدمة معالجة المياه لأكثر من 500 ألف نسمة.

publié le 04/04/2013

haut de la page