كلمة ترحيب

JPEG


أعزائي المواطنين وأعزائي الفرانكفونيين،

أرحب بكم على موقع القنصلية الفرنسية العامة في القدس.
باشرت منصبي الجديد كقنصل عام فرنسا في القدس في 9 أيلول 2013، بعد أربع سنوات قضيتها على رأس قنصليتنا العامة في إسطنبول.
إنّ تعييني هذا يأتي ليكمل مسيرة قادتني إلى إشغال مناصب عدة في داخل وزارة الخارجية لا سيما باريس، أنكرا، واشنجتن، جنيفا، الأمم المتحدة، وإسطنبول حيث مسلك مسيرتي الاساسي تركيا وشمال افريقيا والشرق الاوسط.

إني أقدر أهمية المهمة التي خصني بها رئيس الجمهورية لخدمة الجالية الفرنسية العديدة والمتعددة، ولمواصلة تطوير العلاقات الحميمة السائدة مع شركائنا الفلسطينيين و لحمل صوت فرنسا إلى جانب كل الذين يعملون لأجل إقامة سلام عادل ودائم في الشرق الأوسط.

أعزائي المتصفحين و المتصفخات،

هدف هذا الموقع هو التواصل معكم وأن يكون مكان للتبادل بامتياز مع الجالية الفرنسية والناطقين باللغة الفرنسية وأصدقاء فرنسا وكل المعنيين ببلدنا ونشاطها.

يطمح هذا الموقع إلى خدمتكم: فستجدون فيه العديد من المعلومات المفيدة عن الأجرائات لطلب تأشيرات اوإمكانيات الدراسة في فرنسا.

يطمح أيضا إلى التقديم لكم جميعا في القدس والأراضي الفلسطينية العمل الميداني للحكومة الفرنسية إن كان من خلال نشاطات المراكز الفرنسية الخمس في القدس ورام الله ونابلس وغزة والمتوفرة برامجهم على الموقع أو من خلال مجموع مناحي التعاون في المجال الاقتصادي، الاجتماعي والانساني، اللغوي والتعليمي، الجامعي والاداري، السمعي المرئي إلى آخره...

ستجدون فيه أيضا أخبار عن العلاقة السياسية وعن المواقف الفرنسية في شأن الوضع الإفليمي والدولي، لا سيما فيما يخص البحث المبذول لأجل سلام عادل، شامل ودائم في الشرق الأدنى. العلاقات مشهود عليها بالعديد من الزيارات لممسؤولين سياسيين فرنسيين إلى المنطقة.

الموقع يتضمن صفحات باللغتين الفرنسية والعربية، نقوم بكل ما بوسعنا لتحديثهن يوميا. العديد من المقالات متوفرة أيضا باللغة العبرية. لا تترددون في زيارة الموقع باستمرار وأن تبقوا على اطلاع من خلال خدمة RSS ورسالتنا الإخبارية الشهرية لمتابعة كل أخبار القنصلية العامة.

أدعوكم أيضا إلى زيارة صفحتنا على الفيسبوك وتسجيلاتنا الفيديو على اليوتيوب.

أتمنى لكم تصفحا ممتعا !

هيرفي ماجرو

القنصل الفرنسي العام في القدس

publié le 26/09/2013

haut de la page