مؤسسة ميوزيك فند تحتفل بعشر سنوات من العمل في غزة

احتفلت المنظمة غير الحكوميّة، ميوزيك فند "Music Fund"، يوم الخميس الموافق الخامس من تشرين الثاني/ نوفمبر، في مدينة غزة، بالذكرى العاشرة لانطلاق أعمالها في القطاع، وذلك ضمن فعاليّة تم تنظيمها مع مركز القطّان للطفولة، بالشراكة مع المركز الثقافي الفرنسي في غزّة. وتحت رعاية السيّد لوران فابيوس، وزير الشؤون الخارجيّة والتنمية الدوليّة، وجرى الاحتفال بحضور السيّد بوشاك، مدير عمليّات الأونروا في غزّة، والسيّد برونو جانس، القنصل العام البلجيكي، والسيّد اوجستان فافرو، مستشار التعاون والعمل الثقافي في القنصليّة الفرنسيّة العامة في القدس.

JPEG

ويعزز المعهد الثقافي الفرنسي في القدس ومؤسسة ميوزيك فند، منذ عام 2013، تعاونهما في مجال التربية الموسيقيّة وإيصال الموسيقى، حيث استضاف المركز الثقافي الفرنسي في غزّة العديد من حلقات التدريب حول توظيف الموسيقى كأداة تربويّة، والتي نظمتها مؤسسة ميوزيك فند لمعلّمين في الأونروا.

JPEG

ومن جانبها، منحت مؤسسة ميوزيك فند، 50 آلة موسيقيّة، للأونروا وللمعهد الثقافي الفرنسي في القدس، مخصصة لبرامج التدريب الموسيقي، وتم نقلها إلى غزّة بمساعدة لوجستيّة قدّمتها القنصليّة الفرنسيّة العامة في القدس. وتمكّن هذه الالات المركز الثقافي الفرنسي في غزّة على وجه الخصوص من تقديم دورات في الموسيقى لجمهوره.

JPEG

publié le 16/11/2015

haut de la page