مشروع تحسين ظروف حياة البدو ـ بيت لحم


قام وفد من القنصلية الفرنسية العامة في القدس في الـ 21 من ايار بزيارة إلى شرق محافظة بيت لحم حيث تدعم فرنسا حاليا مشروعا لتحسين ظروف معيشة التجمعات البدوية.

إنّ هذا المشروع المستمر في التطبيق منذ عام، استفاد من تمويل الـ FSD (صندوق اجتماعي للتنمية) بمبلغ 70 ألف يورو. باقي التمويل (108 ألف يورو) مقدّم من قبل المنظمة غير الحكومية YMCA القدس الشرقية، الشريك الفلسطيني لهذا المشروع.

تستفيد 140 عائلة من بدو الرشايدة من هذا برنامج. بمعدل 8 أشخاص لكل عائلة ستتحسن الظروف المعيشية لـ 1120 شخص بفضل هذا المشروع. 50% من المستفدين أقل من سن الـ 19.

إنّ هذا القطاع من السكان الشبه الرحل يعيش في فقر مدقع. مساكنهم مصنوعة من خيم من قماش حيث أنها غير مهيئة للظروف المناخية التي تتواجد فيها. هذا المشروع يقضي بتبليط أرضيات الخيم وبتثبيت أساساتها لتجنب تعرّض السكان لأي خطر صحي. وهدف هذا المشروع هو أيضا تعزيز قدرة السكان على الثبات في أراضيهم.

من ناحية اخرى، استفادت 104 عائلة خلال موسم الشتاء من صندوق طوارئ قدره 6000 يورو (تابع لمركز أزمات الوزارة الفرنسية للشؤون الخارجية) حيث استطاعوا توفير خشب سخان ومشمعات بلاستيكية لمواجهة ظروف جوية قصوى. سمحت الزيارة بالتأكد من استفادة الاهالي من هذه المساعدة.

JPEG

JPEG

JPEG

JPEG

JPEG

JPEG

JPEG

JPEG

JPEG

publié le 06/06/2013

haut de la page