مشروع دعم قطاع تكنلوجيا المعلومات في غزة

زار القنصل العام فردريك ديزانيو في 15 تموز 2013 مكاتب شركة Unit One في غزة بحضور مدير الوكالة الفرنسية للتنميةAFD في القدس هيرفي كونان.

Unit One هي من الشركات الثمانية التي تم اختيارها في إطار مشروع دعم المشاريع الابتكارية في قطاع تكنلوجيا المعلومات والاتصالات بدعم الـ AFD وتنفيذ من جمعية شركات تكنولوجيا الاتصالات الفلسطينية PITA. كلفة مشروع Unit One بـ 63 ألف دولار مبلغ تمويل الـ AFD هو 25 ألف جولار.

JPEG

JPEG

أقامت Unit One منصة تدريب لتطوير برامج الإنترنت والهواتف النقالة وهو المحور الواعد في قطاع تكنولوجيا الاتصالات في غزة. مبيعات دورات التدريب وصلت إلى 160 ألف دولار ومنها عقد بـ 70 ألف دولار مع المنظمة غير الحكومية الامريكية Mercy Corps لتدريب الشباب على تطوير برامج الهواتف النقالة والانترنت.

إنّ هدف المشاريع المختارة في إطار دعم قطاع تكنولوجيا المعلومات هو إثبات إمكانية تطوير أسواق محلية وللتصدير وإقناع القطاع البنكي بفرص الاستثمار والمردود المالي لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. في هذا الاطار أجرت PITA اتصالات حثيثة مع بنك فلسطين وبنك القدس.

JPEG

JPEG

JPEG

سمح مشروع Unit One بشراء معدات بقيمة 10000 دولار أي أربع محطات Mac Lab وأربع محطات Microsoft Share Point. في هذه المناسبة افتتح القنصل العام قاعة جديدة تحتوي على هذه المعدات وتمّ تقديم عرض عن شركة Unit One وأهدافها.

publié le 25/07/2013

haut de la page