"منتدى المهن" في المدرسة الثانويّة الفرنسيّة في القدس

عُقد في المدرسة الثانوية الفرنسية في القدس، بتاريخ 23 كانون الثاني/ يناير، منتدى المهن بنسخته الثانية، هذا المنتدى الذي تأسس بمبادرة من مدير المدرسة السيّد ستيفان لوتورتوريك ، أتاح لتلاميذ المدرسة الثانوية الفرنسيّة في القدس بهذه الفعاليّة صقل مشاريعهم التوجيهيّة.

وكانت وكالة "كامبوس فرانس"، المكلّفة باستقبال الطلبة الدوليين في فرنسا، حاضرة هناك من أجل تعريف التلاميذ بآلية عمل التعليم العالي الفرنسي، وأجابت على الكثير من أسئلة التلاميذ فيما يتعلّق بالمناهج الدراسية وإجراءات التوظيف، والدرجات الدراسية، بخصوص الدورة التدريبيّة التمهيديّة أو الدورة التدريبيّة بالتناوب.

JPEG

وقام العشرات من المهنيين (صحفيين، أطبّاء، مترجمين، مهندسين، إلخ) بعرض أنشطتهم، كما قدّم القنصل العام الفرنسي في القدس، السيّد هيرفي ماجرو، مداخلته حول مهن الدبلوماسيّة.

وعقب هذا اللقاء الغنيّ بالمعلومات، تم تنظيم حفل استقبال في مقرّ إقامة القنصل العام، حيث تواجدت فيه جمعيّة الطلّاب القدامى للمدرسة الثانويّة الفرنسيّة في القدس،وذكّرت القنصليّة الفرنسية العامة في القدس برغبتها في ربط كافة المجموعات الفرانكوفونيّة والخريجين القدامى من المؤسسات التعليميّة الفرنسيّة، في سبيل متابعتهم على نحو أفضل وربطهم على نحو أوسع بالعمل الذي تؤدّيه فرنسا في القدس وفي الأراضي الفلسطينيّة.

JPEG

تابعوا أخبار المدرسة الثانويّة الفرنسيّة في القدس على الرابط التالي : http://www.lfj-aefe.co.il/

لمزيد من المعلومات حول وكالة كامبوس فرانس : http://www.campusfrance.org/fr/

publié le 03/02/2015

haut de la page