" نفايات – بيئة – تصميم" في رام الله

PNG

في أيلول/ سبتمبر، يطوّر المعهد الفرنسي في القدس و معهد جوتة مشروعا فرنسيّا ألمانيّا تحت عنوان " نفايات – بيئة – تصميم" في رام الله. ويختبر هذا المشروع الأول من نوعه، الحاجات البيئيّة من خلال الخلط بين التصميم الإبداعي والنقاشات حول الاستهلاكيّة. حيث يستكشف المركز الثقافي الفرنسي الألماني، مع شركائه، عديد الإمكانيّات لاستصلاح النفايات من خلال حقل التصميم في الأراضي الفلسطينيّة.

JPEG

وخلال عشرة أيام، تم تنظيم عمليّة جمع للنفايات في رام الله، حيث اجتمع فريق من الطلاب الفرنسيين والفلسطينيين والألمان من أجل تصميم نماذج مجسّمة. وتخيّلوا معاً حلولا للتحديات البيئيّة بدءاً من النفايات المدوّرة.

JPEG

كانت ورشة العمل تحت إشراف VecBox ، أول مساحة ابتكار في فلسطين. وتم دعم الطلاب من قبل العديد من المتخصصين الفلسطينيين في حقول التصميم، والفنّ، والتعليم والهندسة المعماريّة، ونذكر منهم : « Disarming Design from Palestine »، وجامعة بيرزيت، وأكاديميّة الفنون الدوليّة في فلسطين، ومشروع وليد وهيلين القطّان لتطوير البحث والتعليم في العلوم، ودائرة الصحّة والبيئة في بلديّة رام الله.

ما بين 7 و 22 أيلول/ سبتمبر، يعرض الطلّاب ابداعاتهم المتعلّقة باستصلاح النفايات في معرض المركز الثقافي الفرنسي الألماني.

تم افتتاح المعرض بتاريخ 7 أيلول/ سبتمبر، بحضور القنصل العام الفرنسيّ. وكانت الأمسية حافلة بالنقاشات حول التصميم والتحدّيات البيئيّة في الأراضي الفلسطينيّة.

JPEG

سيتم تنظيم يوم توعوي حول البيئة في رام الله بالشراكة مع بلديّة رام الله. العائلات مدعوّة للمشاركة في نشاط لتنظيف المدينة بتاريخ 25 أيلول/ سبتمبر القادم. هل ترغبون في المشاركة ؟ لمزيد من المعلوماتهنا.

publié le 20/09/2016

haut de la page