وصف عام

وصف عام

يتّسم الوضع في الأراضي الفلسطينيّة دائما بالانفصال الجغرافي المتزايد، وبتراجع التنميّة وبالأزمة الإنسانيّة المزمنة. ويزداد الوضع تفاقما على وجه خاص في المناطق التي لا تمارس فيها السلطة الفلسطينيّة أية سيادة والمتمثلة بقطاع غزّة، والقدس الشرقيّة، ومناطق (جـ)، والمناطق محدودة الوصول في الضفة الغربيّة ( مناطق التماس، المناطق المتاخمة لجدار الفصل الإسرائيلي، المناطق المحاصرة).

ولذلك، يشكّل الدعم الإنساني، ودعم التنمية والتعاون اللامركزي مجالات أساسيّة لتنسيق وتدخّل قسم التعاون والعمل الثقافي التابع للقنصليّة الفرنسيّة العامّة في القدس.

كما يحرص قسم التعاون والعمل الثقافي على تنسيق الدعم مع وكالة التنمية الفرنسيّة، الموجّهة بشكل أساسي لدعم مجالات إدارة المياه، وتطوير البلديّات، ودعم القطاع الخاص وإدارة الطاقة، بما في ذلك كفاءة الطاقة.

وفي إطار التعاون الإنساني، يحرص قسم التعاون والعمل الثقافي على إعلام وتوجيه الأقسام التابعة لوزارة الشؤون الخارجيّة والتنمية الدوليّة (مركز الأزمات، إدارة الأمم المتحدة، المنظمات الدوليّة، حقوق الإنسان والفرانكفونيّة) في سبيل تنسيق الدعم الإنساني الفرنسيّ مع الدول المانحة واللاعبين الأساسيين (لا سيّما وكالات الأمم المتحدة) في الميدان.

وفيما يخصّ التعاون اللامركزي، تدعم وزارة الشؤون الخارجيّة والتنمية الدوليّة سياسة الشراكات مع السلطات المحليّة الفرنسيّة والفلسطينيّة. ويتمثّل خطّ التمويل الأول في صندوق الدعم المشترك الفرنسي الفلسطيني، الذي تديره مفوضيّة العمل الخارجي للسلطات المحليّة التابعة لوزارة الشؤون الخارجيّة والتنمية الدوليّة.

للتواصل معنا :

سوزان دو بيلسيز، ملحقة التعاون الإنساني والاجتماعي واللامركزي.
suzanne.de-bellescize@diplomatie.gouv.fr
هاتف :25914000(00972)

ساندرين مونوسيلي، المكلّفة بمهمة صندوق التنمية الاجتماعي.
sandrine.menucelli@diplomatie.gouv.fr
هاتف :25914000(00972)

ديلفين دوفوا، المكلّفة بمهمة التعاون اللامركزي.
delphine.dufoix@diplomatie.gouv.fr
هاتف :25914000(00972)

publié le 06/11/2015

haut de la page