وزير الصناعة الفرنسي كريستيان استروزي يضع حجر الأساس لمنطقة بيت لحم الصناعية

قام وزير الصناعة الفرنسي كريستيان استروزي بزيارة للأراضي الفلسطينية برفقة وفد من رجال الأعمال الفرنسيين وذلك لوضع حجر الأساس لأول منطقة صناعية صديقة للبيئة في الأراضي الفلسطينية والتي انطلقت في شهر حزيران 2008 من قبل رئيس الجمهورية نيكولا ساركوزي ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

Christian Estrosi, ministre de l'Industrie et Hassan Abu Libdeh, ministre palestinien de l'Economie nationale lors de la cérémonie d'inauguration - JPEG

وقد تم استقبال الوزير كريستيان استروزي والوفد المرافق له من قبل رئيس الوزراء سلام فياض قبل التوجه للمنطقة الصناعية في بيت لحم.

Pose de la première pierre de la zone industrielle par Christian Estrosi et Hassan Abu Libdeh, ministre palestinien de l'Economie nationale - JPEG

وقد جمعت مراسيم وضع حجر الأساس للمنطقة الصناعية كل من كريستيان استروزي وحسن أبو لبدة وزير الاقتصاد الوطني في السلطة الفلسطينية وكذلك فاليري هوفنبيرج الممثلة الخاصة لفرنسا للأبعاد الاقتصادية والثقافية والتجارية والتعليمية والبيئية للعملية السلمية في الشرق الأوسط والقنصل العام ومدير وكالة التنمية الفرنسية في القدس، هرفيه كونان. كما تواجد خلال المراسيم العديد من الشخصيات المحلية وعدد كبير من رجال الأعمال الفلسطينيين والفرنسيين.

Pose de la première pierre de la zone industrielle par Christian Estrosi et Hassan Abu Libdeh, ministre palestinien de l'Economie nationale - JPEG

وبهذه المناسبة، قام الوزيران بتوقيع اتفاقية مالية لمنحة من الحكومة الفرنسية بمبلغ 5 مليون يورو وذلك لدعم تنمية القطاع الخاص الفلسطيني ولدعم المنطقة الصناعية.

Christian Estrosi, ministre de l'Industrie, Hassan Abu Libdeh, ministre palestinien de l'Economie nationale, et Valérie Hoffenberg, représentante spéciale de la France pour la dimension économique, culturelle, commerciale, éducative et environnementale du processus de paix au Proche-Orient - JPEG

وشكل هذا الحفل مناسبة لعرض مشروع المنطقة الصناعية في بيت لحم لرجال الأعمال الفرنسيين الراغبين في الاستثمار بها وللتذكير بالأهمية التي تعطيها فرنسا لنجاح هذه المنطقة الصناعية. وقد أظهرت عدة شركات اهتمامها في الاستقرار في المنطقة الصناعية مثل فرانس تيليكوم للاتصالات France Télécom ومجموعة GDF Suez ورينو Renault.

Christian Estrosi, ministre de l'Industrie, lors de la cérémonie d'inauguration - JPEG

وأختتم الوزير كريستيان استروزي زيارته للأراضي الفلسطينية بحفل غذاء بحضور رجال أعمال فرنسيين وفلسطينيين في فندق قصر جاسر أنتركونتيننتل في بيت لحم.

تلا حفل العشاء عرض عن الوضع الاقتصادي وعن الاستثمار في الأراضي الفلسطينية لرجال الأعمال الفرنسيين وأيضاً اجتماعات عمل بين رجال الأعمال الفرنسيين والفلسطينيين لمناقشة فرص وإمكانيات الشراكة.

publié le 12/04/2010

haut de la page